داعش يفجر جامع النوري والمئذنة الحدباء — قادمون يا نينوى

شارك

قوات التحالف الدولي تنفي ضرب المنطقة التي يوجد بها مسجد النوري بالموصل تواصل تم نقل الخبر عن محيط, خبر اليوم قوات التحالف الدولي تنفي ضرب المنطقة التي يوجد بها مسجد النوري بالموصل نحرص نحرص دائمآ علي تقديم جديد الاخبار عبر موقعنا تواصل ونبدء مع الخبر الابرز، قوات التحالف الدولي تنفي ضرب المنطقة التي يوجد بها مسجد النوري بالموصل.

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على موقعه الإلكتروني "تفجير داعش لمنارة الحدباء وجامع النوري إعلان رسمي لهزيمتهم".

مانشيت - أعـلمت وسائل إعلام عراقية مساء الأربعاء أن مسلحي داعش قاموا بتفجير جامع النوري ومأذنة الحدباء التاريخية في مدينة الموصل، والتي تشتد المعارك حولها في الموصل القديمة. وين نطردهم وين طردهم.

وتعد المدينة القديمة آخر معاقل داعش في الموصل، التي كان التنظيم الإرهابي يعتبرها عاصمة خلافته.

وعبر مسؤولون عراقيون في أحاديث خاصة عن أملهم في السيطرة على المسجد قبل عيد الفطر الذي يحل في العراق يوم 25 أو 26 يونيو حزيران.

وقالت مصادر عسكرية أمريكية وعراقية إن البغدادي ترك القتال في الموصــــــــل للقادة المحليين وإنه يعتقد أنه يختبئ في المنطقة الحدودية بين العــــــــراق وسوريا.

وسمي المسجد باسم نور الدين زنكي الذي حارب الصليبيين في القرن الثاني عشر، وقد شيد في عامي 1172 و1173 بعد وفاة زنكي بوقت قصير.

" لا أحد متأكد من عددهم ولكن يمكن أن يكون نحو مئة ألف وربما أكثر".وأضاف جدو "نتوقع في نهاية المطاف أن نشهد تدفقا واسع النطاق من المدينة القديمة، ونحن الآن نواصل الاستعدادات لهذه الدفعة الأخيرة، إذا أمكنني القول، من النازحين من الموصل". لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. مع تحيات اسرة موقع المرصد الإخباري.

شارك