استقرار أسعار الذهب.وعيار 21 يسجل 635 جنيها

شارك

مقارنة بعيار 21 يعتبر عيار الذهب 18 من الأعيرة الأقل تداولًا فى مصر، ولكن الطلب عليه يزداد فى المناطق السياحية بمصر، لكن مع تدهور أوضاع السياحة، فإن الذهب عيار 18 شهد تراجعًا كبيرًا فى الطلب عليه، لكن مع ارتفاع أسعار الذهب عيار 21 بشكل كبير، زاد الطلب على عيار 18 وأصبح من الأعيرة المطلوبة التى يمكن اللجوء إليها من أجل مواجهة ارتفاع أسعار الذهب للأعيرة الأخرى خاصة عيار 21 وهو ما أدى خلال الأشهر الماضية خاصة فترة ما بعد تحرير سعر الصرف إلى حدوث رواج محدود فى عيار 18، وسجل سعر عيار 18 اليوم 545 جنيها فى الصاغة.

وقد استقر سعر جرام الذهب عيار 14 ليسجل خلال تعاملات اليوم الخميس لتتراوح اسعار ما بين 422 إلى 423 جنيه.

أكد إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الذهب ارتفعت بمستهل تعاملات اليوم الخميس، وسجل الجرام عيار ١٨ نحو ٥٤٦ جنيها، وجرام الذهب عيار ٢١ نحو ٦٣٧ جنيها.

الشبكة نيوز شهدت أسعار الذهب في السوق المحلية مع بداية تعاملات اليـــــــوم الخميس 22 تمــور، حالة من الاستقرار في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

كما استقر سعر الجنيه الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس لتتراوح اسعار ما بين 5,064 إلى 5,080 جنيه. و الجدير بالذكر ان سعر الذهب يتحدد وفقا لسعر الذهب فى البورصات العالمية بالاضافة الى عامل آخر خاص بكل دولة و هو سعر الدولار فى كل دولة على حدة.

شارك