المسماري: قطر "ترعى الإرهاب" في ليبيا. والدوحة: "ميليشيات حفتر" آخر من يشهد

شارك

شبكة راصد الإخبارية / السودان / الراكوبة قال الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري إن لديهم "محاضر اجتماعات سرية لقيادات الجيش السوداني وبحضور البشير فيها تآمر واضح مع قطر وإيران لدعم الإرهاب في ليبيا ومصر والسعودية".

ونَطَقَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية المسماري، أَوْساط مؤتمر صحفي مساء الأربعاء، إن هؤلاء الإرهابيين قدموا من موريتانيا وتونس والمغرب وتلقوا تدريبات على الأعمال العسكرية والقتالية بمعسكرات في الزنتان وبنغازي والزاوية ومصراتة.

واعتبر أن ما جاء على لسان المسماري "مجرد مزاعم وادعاءات كاذبة ومضللة ليس لها أساس من الصحة وتخالف الحقائق التي يدركها الجميع".

"ووصف تصريحات المتحدث باسم قوات حفتر بـ" غير المسؤولة"، داعيا إلى ضرورة "تجنبها والترفع عنها؛ لكونها تسيء وتعكر صفو العلاقات بين الشعوب والدول الشقيقة".

ونوه المسماري إلى أن السلطات الليبية حصلت علي معلومات مهمة للغاية من المعارضة القطرية عن الليبين الخونة الذين تم شرائهم من قبل قطر لتدمير ليبيا، وفقًا لقناة "الإخبارية".

ولفت إلى أن ليبيا تعاني من إرهاب ممنهج من دول خارجية.

واستنكر الرميحي التعرض إلى أحد الدبلوماسيين القطريين (في إشارة إلى القائم بأعمال قطر في طرابلس نايف عبدالله العمادي) خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المسماري أمس.

وقال: "دولة قطر كانت وما زالت وستبقى داعمة لخيارات الشعب الليبي الشقيق لتحقيق أمنه واستقراره". مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز.

"وشدّدت الدوحة أنها تواجه حملة "افتراءات" و" أكاذيب" تهدف إلى فرض "الوصاية" على قرارها الوطني.

شارك