تَعْطيل ترحيل أكثر من عشرة0 عراقي بالولايات المتحدة

شارك

ذكـــرت وثائق قضائية، الخميس، أن قاضيا بالمحكمة الجزئية الأمريكية فـــي ميشيجان أوقف بصورة مؤقتة ترحيل أكثر مـــن 100 عراقي لحين التوصل إلى قرار بـــشأن مـــن تحق لـــه الولاية القضائية على هذه القضية.

وجاء في الوثائق أن القاضي مارك جولد سميث فقد أصــدر أمرا يوقف ترحيل العراقيين المدانين بجرائم مختلفة، بعدما قالوا إنهم يواجهون الاضطهاد أو التعذيب في بلاد الرافدين بسبب انتمائهم لأقليات دينية.

قاض أمريكى فى ميشيجان يوقف ترحيل نحو 100 عراقى نسيم نيوز نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم قاض أمريكى فى ميشيجان يوقف ترحيل نحو 100 عراقى، قاض أمريكى فى ميشيجان يوقف ترحيل نحو 100 عراقى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا نسيم نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، قاض أمريكى فى ميشيجان يوقف ترحيل نحو 100 عراقى.

وأحدثت عمليات الاعتقال صدمة في أوساط الجالية العراقية في ميشيغان.

حدث ذلك بعدما وافق العراق على قبول المرحلين في إطار اتفاق لرفعه من قائمة البلدان التي يسعى الرئيس دونالد ترامب لمنع القادمين منها من دخول الولايات المتحدة.

وتحاجج الحكومة الأمريكية بأن القانون الأمريكي ينص على أن المحكمة الجزئية ليس لها اختصاص قضائي على القضية، التي يجب أن تنظرها محاكم الاستئناف فقط.

ويقول الاتحاد أيضًا إنَّ ترحيل العراقيين يمكن أن يشكِّل انتهاكًا لميثاق الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب وهو معاهدة دولية وقعت عليها الولايات المتحدة. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

شارك