ماكرون: رحيل الأسد لم يعد أولوية لفرنسا

شارك

وشدد ماكرون اثر ذلك على ضرورة ارساء الاستقرار في سوريا "لانني لا اريد فشل الدولة" وكرر أخيرا "خطوطه الحمر" التي حددها في أول لقاء عقده مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في نهاية مايو في فرساي: وهي "الاسلحة الكيميائية ووصول المساعدات الانسانية" مؤكدا انها لا تزال ثابتة.

تساؤلات الزعبي نفسها أكد عليها رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات "نصر الحريري" الذي رد على التصريح الفرنسي بالقول إن بشار الأسد ونظامه ارتكبوا جرائم حرب راح ضحيتها مئات الآلاف من المدنيين، مشدداً على أنه "إذا كان هناك من يملك الشجاعة لإيجاد الحل في سورية فعليه أن يخرج ويقول لم نستطع القيام بشيء بدلاً من اختلاق الذرائع"، وذلك في إشارة إلى تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأخيرة حول أنه "لم يجد بديلاً شرعياً في سورية".

واتى تعليق استراليا عملياتها العسكرية في الاجواء السورية بعدما أسقط التحالف الدولي مقاتلة سوخوي تابعة للجيش السوري في ريف الرقة الجنوبي، اثر قصفها بحسب التحالف قوات معارضة لنظام الرئيس بشار الاسد تدعمها الولايات المتحدة بينما اكد الجيش السوري ان المقاتلة كانت تنفذ "مهمة قتالية ضد تنظيم داعش الإرهابي".

هل تتجه فرنسا نحو الخط الروسي في معالجة الأزمة؟.

وحول أوكرانيا، كشف ماكرون أنه سيتم عقد اجتماع لمجموعة "النورماندي" التي تضم (أوكرانيا - روسيا - المانيا - فرنسا) قبل قمة مجموعة العشرين المرتقبة في 7 و 8 يوليو القادمين.

وتابع أنه حول سوريا "خطوطي واضحة"، مضيفًا: "أولا محاربة مطلقة لكل المجموعات الإرهابية، إنهم هم أعداؤنا. نحن بحاجة لتعاون الجميع من اجل استئصالهم، وخصوصا تعاون روسيا".

أولويتنا في سوريا هي محاربة الإرهاب، ووقف استخدام الأسلحة الكيميائية.

كما خشي ماكرون من تكرار "السيناريو" الليبي في سوريا قائلا: "لا يمكن تصدير الديمقراطية من الخارج دون مشاركة الشعوب".

هل تغير موقف "المرشح" عن موقف "السيد الرئيس"؟.

المعارضة المسلحة السورية تندد بتصريحات ماكرون حول الأسد العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, المعارضة المسلحة السورية تندد بتصريحات ماكرون حول الأسد - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

وكتب عضو الائتلاف السوري المعارض احمد رمضان في تغريدة على تويتر "عار على فرنسا أن لا يرى رئيسها إيمانويل ماكرون، بشار عدواً لها وللبشرية، وقد قتل 600 ألف وشرد 14 مليون سوري!" المنظار، ماكرون: رحيل الأسد لم يعد شرطا مسبقا لحل الصراع في سوريا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

شارك